منتديات ورد الخليجـ
مرحبااهلا وسهلاًًَُ

كيفكـ

وش رايك تسجل



او تدخل



 
الرئيسيةالبوابة التسجيلدخول
صفحة جديدة 1


شاطر | 
 

 الهلال يطمر الجزيرة ويزاحم سباهان على الصدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موشغلك
مشرف قسم
مشرف قسم
avatar

مساحة اعلانية : مساحة اعلانية
اسمي الحقيقي : انا اسمي نواف
مشاركاتي: : 93
الدولة :
المزاج :
الهواية :
الجنس :
عارضة الطاقة :
3 / 1003 / 100

عدد النقاط : 235
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2011

مُساهمةموضوع: الهلال يطمر الجزيرة ويزاحم سباهان على الصدارة   الخميس أبريل 21, 2011 9:10 pm

حول الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تخلفه بهدفين دون رد إلى فوز 3-2 أمام مضيفه الجزيرة الإماراتي في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة ضمن مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
سجل أهداف الهلال ياسر القحطاني (56 و64) وميريل رادوي (76 من ضربة جزاء)، وأحرز هدفي الجزيرة علي مبخوت (43) وعبدالله قاسم (45).
ويتصدر سباهان الإيراني ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف أمام الهلال، ورفع الغرافة رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، في حين بقي الجزيرة رابعاً وأخيراً بنقطة واحدة، وخرج رسمياً من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني قبل جولتين من نهاية الدور الأول.
وفاز الغرافة القطري على فولاذ أصفهان الإيراني 1-صفر في المجموعة ذاتها أمس.
وكان الهلال في طريقه لتلقي الخسارة الثانية في البطولة بعدما تأخر بهدفين مع نهاية الشوط الأول، لكنه استعاد مستواه في الثاني وحقق فوزاً مثيراً قربه أكثر من التأهل.
خاض الجزيرة المباراة بلاعبين معظمهم من الصف الثاني بسبب إصابة الأرجنتيني ماتياس دالجادو، وتفضيل المدرب البرازيلي ابل براجا إراحة الثنائي البرازيلي جادير باري وريكاردو أوليفيرا وسبيت خاطر وإبراهيما دياكيه والحارس الدولي علي خصيف.
بدأ الجزيرة بضغط هجومي غير متوقع منذ الثواني الأولى، وتحصل على خطأ من على حدود منطقة الجزاء نفذه ياسر مطر بتسديدة قوية اعتلت العارضة الهلالية، وحاول بعدها أصحاب الأرض الوصول إلى مرمى الهلال ولكن من دون فاعلية.
وبعد مرور 6 دقائق سيطر الهلال نسبياً على مجريات المباراة، وقاد عدة هجمات على مرمى المضيف إلا أن حارس مرمى الجزيرة خالد عيسى نجح في الذود عن مرماه في أكثر من مناسبة.
واصطدمت محاولة الشلهوب من تسديدة بعيدة في الدقيقة 11 ببراعة الحارس، ليأتي دور المصري أحمد علي في محاولة أخرى وسدد كرة جميلة من خارج منطقة الجزاء تمكن خالد عيسى من إبعادها إلى ضربة ركنية.
وعاد الجزيرة للرجوع إلى أجواء المباراة وفرض سيطرته مجدداً وسط محاولات خجولة للوصول إلى مرمى حسن العتيبي.
وفي الدقيقة 23 تحصل الهلال على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء نفذها رادوي قوية بجانب القائم، ليرد الجزيرة سريعاً بكرة أنقذها أسامة هوساوي قبل أن تصل للمرمى الهلالي.
وشهد دفاع الهلال حالة من الارتباك الواضح في الدقائق العشر الأخيرة، حيث كاد الجزيرة أن يسجل أول أهدافه في الدقيقة 38 بعد خروج خاطئ من حارس المرمى حسن العتيبي لم يستغله لاعبو الجزيرة بالشكل المطلوب، وهذه الفرصة كانت بمثابة جرس إنذار لمدافعي الهلال الذين تاهوا في الرمق الأخير من هذا الشوط.
وتمكن الجزيرة من تسجيل أول أهداف هذا الشوط بعد أن انطلق أحمد جمعة بكرة قادها من منتصف ملعب فريقه ومن دون مضايقة من لاعبي الهلال ؛ الذين تابعوه وهو يرسل كرة طولية داخل منطقة الجزاء على رأس زميله الذي صنعها للمتمركز علي مبخوت ولم يجد الأخير أي صعوبة في تسجيلها في الدقيقة (43).
ولم تمض دقيقة واحدة حتى أضاف الجزيرة الهدف الثاني عن طريق لاعبه عبدالله قاسم في الدقيقة (45) بعد أن استغل تمريرة قصيرة من الروماني رادوي لم تصل لزميله ماجد المرشدي الذي تثاقل في إبعادها، حيث لم يتوان قاسم في خطفها والانفراد بمرمى الهلال وإضافة الهدف الثاني لفريقه.
ظهر الهلال في الشوط الثاني بشكل مختلف عن سابقه، واستطاع تقليص الفارق عبر القحطاني اثر ركلة حرة سكنت مرمى خالد عيسى في الدقيقة (56). وكاد القحطاني أن يحرز الهدف الثاني للهلال بعد تمريره رائعه من زميله ويلهامسون، فسددها لحظة خروج الحارس خالد عيسى إلا أن المدافع جمعة عبدالله نجح في ابعدها عن خط المرمى في الدقيقة (61).
وتمكن القحطاني من ادراك التعادل لفريقه بعد كرة أحمد الفريدي تابعها مباشرة في المرمى في الدقيقة (67).
ولم تمضي الدقائق سريعاً حتى نجح الهلال في تسجيل هدف التقدم والفوز من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعدما تعرض اسامة هوساوي للعرقلة داخل منطقة الجزاء في كرة رأسية مشتركة من محمد برغش، انبرى لها الروماني ميريل رادوي ووضعها بكل هدوء على يمين الحارس في الدقيقة (76).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهلال يطمر الجزيرة ويزاحم سباهان على الصدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ورد الخليجـ :: ْْْْ·ْ»..المنتـديـات العـامـه..« ْ·ْ :: قسم الرياضه وكرة القدم-
انتقل الى: